maro-news

وصفات منزلية سهلة وسريعة في القضاء على حب الشباب

وصفات منزلية سهلة وسريعة في القضاء على حب الشباب
وصفات منزلية سهلة وسريعة في القضاء على حب الشباب

هذا المرض الجلدي ، الذي يصيب الكثير من المراهقين ، لا يغني عن البالغين ، وخاصة النساء. يمكن أن يكون لحب الشباب أسباب متعددة: عدم التوازن الهرموني ، وسوء التغذية ، والماكياج وعلاجات الوجه العدوانية والمفرطة ... وإليك بعض الطرق لعلاج مشاكل حب الشباب بشكل طبيعي وفعال ، واستعادة بشرة جميلة.

اعتماد بيئة معيشية صحية ومتوازنة لتجنب ظهور حب الشباب

قبل الشروع في كل هذه العلاجات الطبيعية ، يجب أن تبدأ بالتخلص من بعض العادات السيئة في الحياة اليومية للتأكد من مطاردة حب الشباب بشكل دائم.

عدم لمس البثور هذا من شأنه أن يؤدي إلى انتشار البكتيريا وبالتالي تفاقم المشكلة.

تنظيف وجه صباحًا ومساءً بمحلول به درجة حموضة حمضية (مثل تلك الموجودة في الجلد): مواد هلامية للتنظيف خالية من الصابون ، ومرطبات مائية ، وما إلى ذلك.

 احرصي على ممارسة الرياضة للتخلص من حب الشباب والسموم التي تؤدي إلى ظهورها، ولا تنسي أن يكون وجهكِ نظيفاً خالياً من أي مستحضرات تجميل قبل المباشرة بالنشاط البدني.

احصل على قسط كافٍ من النوم (7 إلى 8 ساعات) ،

تجنب التعرض المفرط للشمس (حيث يؤدي ذلك إلى تفاقم التهيجات وإتلاف الجلد) ،

اختر نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا ،

تجنب قدر الإمكان المواد السامة التي نعرفها مثل الكحول والتبغ.

علاج منزلي فعال لعلاج حب الشباب: 

استخدم الزيوت العطرية

زيت شجرة الشاي الأساسي:  لها خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة مفيدة جدًا لتنظيف البشرة.  يسمح الزيت العطري لشجرة الشاي بشكل خاص بتجفيف بثور حب الشباب.

 باستخدام قطعة قطن ، بعد إزالة المكياج وتنظيف بشرتك بشكل صحيح ، ضعي قطرة من زيت الشجرة العطري للشاي على كل بثرة صباحًا ومساءً. ما يصل إلى 4 مرات في اليوم لتجفيف البثور.

زيت اللافندر الأساسي: زيت اللافندر الأساسي من أكثر الزيوت العطرية  الموصى بها للعناية بالبشرة والأمراض الجلدية .لأنه يعتبرمضاد حيوي ومضاد للفيروسات جيد جدًا ويسرع التئام الجروح ويعزز تجديد الخلايا .

 من المعروف أيضًا أن اللافندر يقلل من الاكتئاب والأرق والتوتر ، وهي عوامل مسؤولة أو تؤدي إلى تفاقم حب الشباب. لذلك ، إذا عالجت هذه الأعراض ، فقد يهدأ مرضك الجلدي.

باستخدام قطعة قطن ، بعد إزالة المكياج وتنظيف البشرة بشكل صحيح ،ضعي قطرة نقية من زيت اللافندر الأساسي على كل بثرة صباحًا ومساءً.  يمكنك التبديل مع زيت شجرة الشاي الأساسي على سبيل المثال.

 

استخدام ماسكات 

 

الطين الأخضر: يستخدم ماسك الطين الأخضر لتقليل حجم المسام وتوحيد لون البشرة الخشنة والجافة وتنعيمها. كما أنه علاج استثنائي للبشرة الدهنية وحب الشباب لأنه يمتص الأوساخ والسموم وتراكم الزيوت بشكل طبيعي وينظم إفراز الزهم.  

 

اخلطي مسحوق الطين الأخضر مع مياه الينابيع في وعاء زجاجي حتى تحصلي على قوام العجينة ، استخدمي ملعقة خشبية وليس ملعقة معدنية مما يقلل من خواص الطين.  ثم افرده على الوجه في طبقة طولها حوالي 1/2 سم.  اتركيه لمدة 10 دقائق.  قم بإزالة الطين بمجرد أن يبدأ في الجفاف عن طريق الشطف بالماء .

 

الألوة فيرا : تظهر التحليلات المتعمقة  ان آللب اللوفيرا غني بشكل طبيعي بالأحماض الأمينية المضادة لحب الشباب والمعادن والزنك تعرف هذه المكونات بخصائص رائعة لمحاربة حب الشباب: فهو يوازن درجة حموضة الجلد ، ويحسن تقشر خلايا الجلد الميتة ، ويحفز تكاثر الخلايا ويعزز الشفاء.  بالإضافة إلى إجراءات التجديد والترطيب ، بالإضافة الى الخصائص قابضة لتنظيم إفراز الدهون كما أنه يخلص البشرة من الشوائب التي تسد المسام.  وأخيرًا ، يرطب البشرة دون تشحيمها ويعمل كمضاد للبكتيريا.  كل هذه الخصائص تفسر سبب إثبات استخدام  الألوة فيرا كعلاج هائل مضاد لحب الشباب.

 

كل يوم أو بين الحين والآخر ، ضعي جل الصبار (متوفر في المتاجر العضوية أو الصيدليات) على الوجه ثم دلكي بلطف بأطراف أصابعك لجعله يتغلغل.  يمكن أيضًا دمج هذا الجل في كريم النهار أو في قناع. تذكر أن تحتفظ بهذا الجل في الثلاجة.  سيبقى لمدة 6 أشهر بعد الفتح.

 

الطماطم : تعتبر الطماطم حليفًا مهمًا ضد حب الشباب ، لأنها مليئة بالمعادن والفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين A.

 

وبالتالي فإن لها خصائص تطهير وشفاء ومضادة للعدوى ، وهي مثالية عند البحث عن علاج حب الشباب.

 

قطعي الطماطم إلى شرائح رفيعة، ضعيها على الوجه لمدة عشرين دقيقة،ثم واشطفها بالماء دافىء.

 

استخذام لوشن 

 

الليمون لمحاربة حب الشباب : الليمون مكون طبيعي ومثالي لإزالة حب الشباب والبقع من الوجه.  يحتوي الليمون على الكثير من فيتامين C ، وهو مثالي لتوفير حمض الأسكوربيك للجلد ، وهو مادة قابضة تجفف حب الشباب وبالتالي تساعد في تقليل من ظهوره .  بالإضافة قوته الطبيعية في التفتيح البشرة وازالة  ،  البقع.

 

على وجه نظيف ، امسحي البشرة المعرضة لحب الشباب بقطعة قطن أو قطعة قطن مبللة بعصير الليمون ، ثم اشطفيها بالماء البارد.

 

خل التفاح : يحتوي خل التفاح على أحماض الماليك واللاكتيك التي تقشر وتقلل من العلامات الحمراء وتعالج حب الشباب. اصنعي غسولًا للتنغيم عن طريق خلط أجزاء متساوية من الماء وخل التفاح ثم ضعيه على البشرة باستخدام كرة قطنية .

 

البابونج : يقلل البابونج من الالتهابات التي يسببها حب الشباب.  في الخلاط ، ادمج محتويات كيس شاي البابونج مع كمية كافية من الماء لتكوين معجون لتطبيقه على المنطقة المعرضة لحب الشباب.  أو انقع كيسين من الشاي في كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة.  اتركيها تبرد ، ثم استخدمي كرة قطنية وطبقيه  على الوجه بعد التنظيف.

 

ساونا الوجه

 

ساونا الوجه تعمل الحرارة على توسيع مسام الجلد وتنقيته وإزالة السموم منه.  تساعد الحرارة الرطبة على تسييل وإخراج الدهون الزائدة.  صب الماء الساخن جدًا في وعاء كبير ، وقم بإمالة وجهك فوق رأسك ، ثم قم بتغطية رأسك بمنشفة تيري لمدة 15 دقيقة تقريبًا.  لا توجد موانع لاستخدام الساونا في الوجه.  ومع ذلك ، سوف تتوخى الحذر الشديد عند التعامل مع الماء الساخن حتى لا تحرق نفسك.  لمزيد من التأثير ، يمكنك إضافة 3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي وزيت شجرة الشاي الأساسي.

 

ملاحظة: العلاجات الطبيعية لا تحل محل العلاجات الدوائية.  إذا استمرت الأعراض أو ساءت ، استشر طبيبك.

 

 

 

 

 

 

 

 


شارك المقالة
تويتر شارك المقالة